الإمارات المستثمر الأول في صفقات رعاية القمصان لأندية أكبر 6 بطولات في أوروبا

ارتفعت إيرادات رعاية القمصان بكبرى الدوريات الأوروبية بنحو 13% خلال الموسم الحالي، بما يعادل 830 مليون يورو، منها 35% فقط في الدوري الانقليزي الممتاز.

وأظهر تقرير لمجموعة أبحاث السوق الرياضية "ريبكوم" أن إيرادات رعاية القمصان ارتفعت من 736 مليون يورو خلال موسم 2014-2015 إلى ما يفوق 830 مليون لموسم 2015-2016.

ويغطى التقرير صفقات رعاية القميص في الدوري الإنقليزي الممتاز "البريميرليغ" والدوري الألماني "البوندسليغا" والإسباني "الليغا" وكذلك الفرنسي "لليغ 1" والإيطالي "الكالتشيو" والهولندي "الإريديفيسه".

وتعد الإمارات العربية أكبر مستثمر في صفقات رعاية القميص لأكبر 6 بطولات للدوري الأوروبي، باستثمارات بلغت 163 مليون يورو خلال 2015-2016 بزيادة نفقات قدرت بـ9% عن الموسم الماضي.

وترعى شركات الطيران الخليجية قمصان عدة أندية أوروبية، وتتربع الإمارات على رأس الرعاة بقمصان ميلان وأرسنال وباريس سان جيرمان وريال مدريد وكذلك مانشستر سيتي الذي ترعاه الاتحاد للطيران، إضافة إلى كأس الاتحاد الانقليزي.

وطبقا للتقرير فإن أكبر زيادة في إيرادات رعاية القميص سجلتها "البريميرليغ" بزيادة من 244 مليون يورو الموسم الماضي إلى 330 مليون يورو هذا الموسم أي ما يقرب 40% من مجموع الزيادة لأكبر 6 دوريات أوروبية.

ويقول جون ستينر مدير "ريبكوم" في المملكة المتحدة وأيرلندا "مع المعدل الحالي للنمو، قد تتجاوز الاستثمارات في رعاية القميص بالدوريات الأوروبية 1 مليار يورو خلال السنوات القليلة المقبلة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.