قُتل جميع ركابها: فيديو لطائرة "فلاي دبي" وهي تسقط قبيل هبوطها في مطار روستوف الروسي

قال مسؤولون محليون روس إن طائرة ركاب تابعة لشركة "فلاي دبي" من طراز "بوينغ 737" تقلّ 61 شخصاً تحطمت لدى محاولتها الهبوط، فجر اليوم السبت 19 مارس 2016، في مطار مدينة روستوف على نهر الدون جنوبي روسيا.

وقالت الناطقة باسم وزارة الطوارئ المحلية، مارينا كوستيوكوفا، إن "الطائرة التي كانت تقل 55 مسافراً وطاقماً من 6 أشخاص، والقادمة من دبي تحطمت لدى محاولتها الهبوط في مطار روستوف على نهر الدون".

وأكد مسؤول محلي أن كل ركاب الطائرة البالغ عددهم 61 قُتلوا في الحادث، فيما قال حاكم روستوف على الدون إن معظم الركاب كانوا من الروس، وأعلنت وزارة الطوارئ، من جهتها، أنه من المحتمل أن يكون 3 أجانب من غير الروس على متن الطائرة المنكوبة.

هذا وترجح اغلب المصادر أن الحادث نجم عن سوء الاحوال الجوية حيث ارتطمت الطائرة بالأرض على مسافة بضع مئات من الأمتار من مدرج المطار عندما كانت تحاول الهبوط للمرة الثانية في ظروف جوية سيئة. وقالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء إن المطر كان ينهمر بشدة وقت وقوع الحادث، وإن وزارة الطوارئ كانت قد أصدرت تحذيراً بهبوب رياح قوية.

وقد راج فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قيل إنه للطائرة المذكورة لحظة سقوطها، صوّر كتلة نارية هوت من السماء إلى الأرض:

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.