في قضية توزيع الأموال على عائلات الارهابيين: إحالة شقيق "أبوعياض" و16متهما على دائرة الاتهام

ختم مؤخرا قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أبحاثه واستنطاقاته مع حافظ بن حسين شقيق زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور المكنى "أبوعياض"، و16 متهما وذلك في ما يعرف بقضية توزيعه الأموال على عائلات الموقوفين السلفيين في السجون والمقاتلين في سوريا وليبيا. 

وقد قرر القاضي إحالة ملف القضية على دائرة الاتهام للنظر فيه، فيما قررت الدائرة إحالة الملف على الدائرة الجنائية لمحاكمة المتهمين.

وللتذكير فإن شقيق "أبوعياض" أوقف على خلفية توزيعه لمبلغ 50 مليونا على عائلات بعض السلفيين الذين يقاتلون في سوريا ولبعض الموقوفين على ذمة قضايا إرهابية.

وقد اعترف المتهم بتسلمه للاموال من قبل فتاة منقبة كانت تتصل به وتقول له حرفيا: "ايجا خوذ الكادو"، فيما كان شقيقه يرسل له الاموال في علب شكلاطة، مقرا بانه وزع الاموال في عديد المناسبات على عائلات السلفيين.

ويواجه المظنون فيهم في هذه القضية تهمة التورط في جرائم لها صلة بالإرهاب وتمويل أشخاص بغاية ارتكاب جرائم إرهابية والانضمام إلى تنظيم إرهابي وتدريب شخص أو مجموعة أشخاص على ارتكاب عمل إرهابي والدعوة إلى ارتكاب جرائم إرهابية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.