الأمم المتحدة: الاف السوريين مهددون بالموت جوعا بسبب الحصار

قالت الأمم المتحدة إن آلاف الأشخاص مهددون بالموت جوعا بسبب الحصار المفروض في سوريا على مناطق يقطنها نحو نصف مليون شخص.

وتعتزم الأمم المتحدة اغتنام وقف الاقتتال غير المسبوق منذ اندلاع النزاع السوري في مارس 2011، لتكثيف عملياتها الإنسانية من أجل "إدخال مساعدات في الأيام الخمسة المقبلة إلى حوالي 154 ألف شخص في مدن محاصرة"، وقالت إن آلاف المحاصرين في مناطق القتال في سوريا مهددون بالموت جوعا.

وكان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد أعلن اليوم الإثنين 29 فيفري 2016، أن الجوع قد يكون أودى بحياة الآلاف خلال الحصار الذي يؤثر على نحو نصف مليون شخص في سوريا.

وقال زيد بن رعد الحسين خلال افتتاح جلسة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف إن "التجويع المتعمد للشعب محظور بشكل لا لبس فيه باعتباره سلاح حرب"، مضيفا أن "الغذاء والأدوية وغيرها من المساعدات الإنسانية الملحة الأخرى تمنع من الدخول بشكل متكرر. الجوع قد يكون أودى بحياة الآلاف".

وإذا ما صمد وقف إطلاق النار، الذي بدأ ليل الجمعة السبت، وتواصلت المساعدة الإنسانية، فإن الأمم المتحدة تنوي الدعوة إلى جولة مفاوضات سلام جديدة في السابع من مارس في جنيف.

المصدر: "DW"

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.