وصف أوضاع الجهة بالاستثنائية: مسؤول بوزارة التجارة يوضح أسباب إقالة المدير الجهوي للتجارة بمدنين

قال المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة محمد العيفة، إن إقالة المدير الجهوي للتجارة بمدنين صويلح موسى من منصبه تتعلق بتراتيب إدارية بحتة، تتمثل في الحصول على رخصة لمغادرة العمل سواء بقي داخل البلاد أو خارجها.

وأوضح العيفة، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 15 فيفري 2016، أن قرار الإقالة جاء نظرا لترك موسى منصبه شاغرا في وقت تعيش فيه ولاية مدنين والمنطقة الحدودية عموما وضعا استثنائيا تزامنا مع التدخل العسكري الاجنبي المحتمل في ليبيا وترقب توافد اعداد كبيرة من الليبيين على المنطقة.

وعن حقيقة إعلام المدير المقال صويلح موسى المصالح المختصة بمغادرته التراب التونسي وفق ما صرح به لنا سابقا، أفاد المسؤول بوزارة التجارة محمد العيفة بان الوزارة وجدت أثناء عملية التثبت من هذا الموضوع أن موسى راسل الإدارة عبر منظومة "لوتيس" الخاصة بمدير عام غادر الإدارة منذ 5 سنوات ومن المفترض أنه تلقى إعلاما بعدم الوصول، ورغم ذلك غادر دون اتباع الاجراءات الترتيبية اللازمة والحصول على الموافقة الواضحة بالسفر، علما وأنه يتوجب تقديم مطلب الحصول على رخصة لمغادرة العمل قبل 15 يوما من التاريخ المحدد.

كما أفاد محدثنا بأنه تم استدعاء صويلح موسى للحضور غدا إلى مقر الوزارة للحديث معه حول موضوع الإقالة والنظر في إمكانية إدراجه في خطة جديدة لكونه ابن الوزارة وقرار إقالته من منصبه الحالي لا يعني إبعاده التام من وزارة التجارة، مشيرا إلى أن المدير الجهوي للتجارة بقابس هو من يتولى حاليا تسيير أمور إدارة مدنين في انتظار تعيين مدير جهوي جديد خلفا لصويلح موسى.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.