تحدث عن مقترحات لإنهائها: المباركي يفصح عن موقف الاتحاد من الاحتجاجات الجهوية

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل،بو علي المباركي، إنه من حق الشباب وأهالي المناطق المحرومة في تونس تنظيم تحركات احتجاجية بطرق سلمية للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

ودعا بوعلي المباركي، اليوم الإربعاء 20 جانفي 2016، الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها والاهتمام بكل الجهات المحرومة وإقرار برنامج تنموي ناجع لطمأنة المواطنين وإبعادهم عن مرحلة اليأس.

وأفاد في تصريح لحقائق أون لاين أن اتحاد الشغل سيعمل على القيام بدوره في هذه الجهات التي تشهد تحركات احتجاجية شعبية بعد النظر في المقترحات التي قد تتقدم بها حكومة الحبيب الصيد مرجحا إمكانية طرح الاتحاد لبرامج ومخطط تنمية لفائدة هذه الجهات.

 وأشار إلى أن اتحاد الشغل قد حذر الحكومة من تواصل تهميش الجهات والمناطق الداخلية المحرومة من التنمية مؤكدا عدم الاستجابة لا للتحذيرات ولا للمطالب الشعبية وهو تسبب في خلق حالة من اليأس في هذه المناطق حد قوله.

وتعيش عدة ولايات ومناطق داخلية على غرار ولاية القصرين ومناطق تابعة لولاية سيدي بوزيد منذ الأحد الماضي على وقع احتجاجات شعبية مطالبة بخلق مواطن شغل وبتحقيق التنمية .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.