راشد الغنوشي يتحدث عن نصائح ستقدمها النهضة لبعض الوزراء

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، اليوم الاثنين 11 جانفي 2016،إن كتلة حركة الحزب متجهة نحو المصادقة واقرار التعديل الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الحكومة الحبيب الصيد الأسبوع الماضي وذلك لتقديرها بأن الفريق الحكومي متجه نحو المزيد من التوافق.

وأوضح  في تصريح اعلامي بمقر مجلس نواب الشعب قبيل انطلاق الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة للاعضاء الجدد في حكومة الصيد أن موافقة كتلة حركة النهضة على هذا التحوير الوزاري يتنزل في اطار موافقتها على برنامج هذه الحكومة الذي يتلخص في الامن والتنمية وتحقيق التوافق.

وحول الانتقادات التي وجّهت إلى بعض الوزراء الذين تم اقتراحهم قال راشد الغنوشي انه لا يوجد تشكيل وزاري مثالي وان الانتقادات ستكون موجودة مشيرا الى أن حركته لن تقصي أحدا في التصويت.

 وأضاف أن الحركة ستعمل على توجيه نصائح الى بعض الوزراء لممارسة مهامهم على أحسن وجه على غرار وزير الصحة سعيد العايدى الذي قال إن وزارته شهدت اخلالات كبيرة.

وعن مشاركته فى مؤتمر نداء تونس التوافقى المنعقد بسوسة يومى 9 و10 جانفي الحالي قال الغنوشي ان هذه المشاركة تعد حدثا تاريخيا نظرا لعلاقة القطيعة والتنابذ التى كانت بين الحزبين موضحا أن مشاركته دليل على ان استراتيجية التوافق بدأت تؤتي ثمارها بين الحزبين على أساس خدمة تونس و انجاح اهداف الثورة والانتقال الديمقراطي.

المصدر:وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.