مباركة عواينية لنواب المجلس: أنقذوا أنفسكم من العار ولا تصوتوا لهذا الوزير؟!

قالت القيادية في التيار الشعبي، مباركة عواينية، في كلمة وجهتها الى رئيس الحكومة الحبيب الصيد، إنها كانت تأمل أن يتم التحوير على مستوى السياسات والخيارات الاقتصادية، لا على مستوى الاشخاص.

وأضاقت بالقول، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين 11 جانفي 2016، المخصصة للتصويت على الوزراء الجدد الذين جاء بهم التحوير الوزاري الاخير: "لكنكم تتشبثون بالخيارات القديمة والهروب الى الامام، حكومتك سيدي رئيس الحكومة نالت البيعة في مكان آخر بعيدا عن مجلس نواب الشعب".

ودعت القيادية في التيار الشعبي وفي الجبهة الشعبية، زملاءَها في أحزاب الائتلاف الحاكم وبقية الاحزاب الى عدم التصويت لوزير الخارجية الجديد، باعتبار أن له علاقة مشبوهة بالكيان الصهيوني، وفق تقديرها.

وقالت:"لا تصوتوا للوزير الجديد وأنقذوا أنفسكم من عار سيظل يلاحقكم".

يشار الى ان تعيين رئيس الحكومة الحبيب الصيد للدبلوماسي خميس الجهيناوي وزيرا للشؤون الخارجية، أثار موجة من الانتقادت باعتبار أنه عمل في مكتب الاتصال التونسي الاسرائيلي سنتي 1996/ 1997.

وكان مصدرمصدر مقرب من الجهيناوي تحدث لحقائق أون لاين عن ظروف وحيثيات هذا التعيين، وأسبابه.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.