راشد الغنوشي يكشف لـ"حقائق أون لاين" عن موقفه من تدخل رئيس الجمهورية في أزمة النداء

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم الجمعة 04 ديسمبر 2015، على هامش افتتاح الدورة 30 لأيام المؤسسة بسوسة، إن "أزمة نداء تونس شيء طبيعي.. وسوف تمرّ"، واصفا تدخل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في المسألة بـ"الأمر العادي" وأضاف أنه مطالب بالتدخل باعتباره الضامن للوحدة الوطنية.

واعتبر الغنوشي أن من حق رئيس الدولة أن يتدخل كل ما يرى أن هناك اضطراب داخل هذا الحزب أو ذاك، "ناصحا وليس لإسداء الأوامر"، مشيرا إلى أن نداء تونس الآن حرّ في الاخذ بنصيحة السبسي من عدمه، وفق تعبيره.

وعن رويته لآليات تحقيق المعادلة الصعبة المتمثلة في استكمال البناء الديمقراطي والوصول لرخاء اقتصادي مستقبلا، قال محدثنا إن الامر مرتبط بتحقيق 3 التزامات، اولها الالتزام المطلق بالديمقراطية، ثم الالتزام الكامل باقتصاد تنافسي، وثالثا محاربة الفقر.

ويرى زعيم حركة النهضة أن التهديدات الارهابية هي نتيجة لعامل ما وليست وليدة اللحظة، معتبرا أنه إذا نجحنا في القضاء على الفقر فسنكون قادرين على القضاء على الارهاب، وفق تقديره.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.