بشأن التونسية المختطفة في اليمن: وزارة الخارجية لا تملك أية معلومة حول ملابسات الحادثة؟!

أفاد مدير إدارة الإعلام في وزارة الشؤون الخارجية نوفل العبيدي، أنّ الدبلوماسية التونسية، وإلى حد هذه اللحظة، لا تملك أية معلومات حول ملابسات عملية اختطاف الموظفة التونسية التي تعمل ضمن طاقم اللجنة الدولية للصليب الاحمر فى العاصمة اليمنية صنعاء، نوران حواص.

وقال نوفل العبيدي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 2 ديسمبر 2015، إنّ مصالح الوزارة، تجري اتصالاتها مع المسؤولين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف، أولا للاطمئنان على السلامة الجسدية للتونسية نوران حواص التي اختطفت مساء أمس، وللسعي من أجل إطلاق سراحها، وذلك اعتمادا على علاقات اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمنطقة، مبينا أنه لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف ولم تقدم اي مطلب.

وعن الهياكل الدبلوماسية التي تمثل بلادنا باليمن، أكّد محدثنا أن لا يوجد اي تمثيلية هناك، مشيرا الى أن تونس تصرفت كباقي الدول، وأغلقت سفارتها في اليمن، وقامت بإجلاء مواطنيها، منذ بداية التوترات هناك.

وأضاف أن وزارة الخارجية، سبق وأن دعت مواطنيها الى عدم التوجه الى بؤر التوتر والمناطق التي تشهد نزاعا.

وعن الجهة التي  يقصدها أي تونسي عالق هناك في اليمن، دعا محدثنا التونسيين الى التوجه الى المنظمات الحقوقية الدولية الموجودة هناك.

يشار الى أن السعودية تقود تحالفا عسكريا عربيا كان قد بدأ حملة عسكرية ضد الحوثيين وأنصار صالح في اليمن في 26 من شهر مارس2015، ويعتبر التحالف العربي الحوثيين قوة متمردة على نظام حكم الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي يلقى اعترافا عربيا ودوليا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.