نقابة الصحفيين تدين الهجوم الارهابي وتعتبره غير مبرر للاعتداءات الأمنية على الإعلاميين

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الهجوم الارهابي الذي استهدف خيرة أبناء تونس من عناصر الامن الرئاسي، دعت  الى الوحدة الوطنية في مقاومة الارهاب والتطرف.

واستنكرت النقابة، التجاء عناصر امنية الى الاعتداء بالضرب على عدد من الصحفيين والمصورين، مما اجبر عددا منهم الى تلقي إسعافات في المستشفى، رغم احترامهم لتعليمات الامن بالوقوف عند مسافة السلامة المحددة.

وأكدت ان الهجمات الإرهابية لا تعطي الحق لعناصر الامن في الاعتداء الهمجي على الصحفيين والمصورين الذين يقومون بواجبهم المهني واطلاع الراي العام على تطورات العملية الإرهابية.

 وشدّدت على ان الصحفيين احترموا مسافة السلامة التي حددتها قيادات امنية كما انهم لم يقوموا بتصوير جثث الشهداء او ما من شأنه ان يحط من معنويات قواتنا الباسلة.

وتعهدت بدراسة الصور ومقاطع الفيديو التي تحصلت عليها من الزملاء المعتدى عليهم بغاية تتبع المعتدين قضائيا.

وحذرت النقابة من استغلال الحرب على الارهاب والعمليات الإرهابية للتضييق على عمل الصحفيين ووسائل الإعلام، معتبرة أنه لا يمكن مواجهة الارهاب والتطرف في ظل انتهاك حقوق الانسان والحريات الاساسية وأهمها حرية العمل الصحفي.

كما دعت الصحفيين الى التضامن فيما بينهم والى الالتزام بالمعايير الأخلاقية في تغطية العمليات الإرهابية وعدم نشر صور ومشاهد من شأنها ان تخدم الارهاب أو تمس من معنويات القوى الامنية والعسكرية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.