يوسف الصديق يتقدم بمقترح وطني لإنهاء "أزمة" المساجد.. وهذه تفاصيله…

تقدّم المفكر والباحث في الأنثروبولوجيا يوسف الصديق بمقترح وطني لإنهاء الجدل حول تحييد المساجد والذي تسبّب في احتجاجات عديدة وأدى إلى إنزال عدد من الأئمة من منابرهم وأحياناً إلى منع الصلاة.

وأوضح الصدّيق، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2015، ان هذا المقترح يقوم على مبدأ اننا نعيش اليوم في عصر الديمقراطية، وانه كما ان لكلّ ناخب، مهما كان مستواه الاجتماعي، بطاقة انتخاب، فإنه من الممكن ان يتقدّم المصلّون كلّ يوم جمعة بعدد من الاقتراحات ومناقشة الإمام في النقاط التي يخالفونها فيها.

وأكد ان عصر أمير المؤمنين قد انتهى ومن الممكن ان يتمّ الآن تغيير الحديث من موحّد إلى جماعي ديمقراطي بين الإمام والمصلّين لينتهي بذلك تسليط الآراء على الناس، على حدّ قوله.

وبيّن محدثنا انه يمكن كلّ يوم جمعة للمصلّين ان يدوّنوا ملاحظاتهم واعتراضاتهم ومناقشتها بعد أسبوع مع الإمام مشيراً إلى انه بذلك لن تعود هناك أي حاجة لغلق المساجد أو إنزال الأئمة من منابرهم أو منع الصلاة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.