بنسبة بلغت 70% وفق الإحصائيات: الحاسوب يتصدر وسائل النفاذ إلى المواقع الاعلامية

كشفت دراسة احصائية قامت بها شركة المجموعة للانترنات والتصرف "IMG"، حول الوسائل التكنولوجية المعتمدة للنفاذ إلى المواقع الاعلامية في الفترة الممتدة من جانفي إلى سبتمبر 2015 أي على امتداد 9 أشهر، تطور استخدام التونسيين لوسائل النفاذ إلى المواقع الاعلامية( حواسيب ،هواتف ذكية، لوحات رقمية).

وأظهرت الدراسة التي أجريت على امتداد تسعة أشهر، أن 70% من التونسيين مازالوا يعتمدون الحواسيب للنفاذ إلى المواقع الاعلامية مقارنة بفرنسا التي لا تتجاوز نسبة استعمال الحواسيب فيها خلال نفس الفترة 52%.

وفي المقابل، سجل استعمال الهواتف الذكية واللوحات الرقمية للنفاذ إلى المواقع الاعلامية تطورا ملحوظا من 2014 إلى 2015.

وقد سجل استخدامهما تطورا من 21% إلى 30% في الفترة الممتدة بين جانفي وسبتمبر2015، مقارنة بفرنسا التي يستخدم 48% من مواطنيها الهواتف الجوالة واللوحات الرقمية للنفاذ إلى المواقع الاعلامية.

وتتصدر الهواتف الذكية، وسائل النفاذ المحمولة إلى المواقع الاعلامية في تونس بنسبة 80% تليها اللوحات الرقمية بـ20%،حسب النسب المعلنة من شركة المجموعة للانترنات والتصرف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.