وزير أملاك الدولة :بعض الشركات المصادرة شهدت تراجعا في وضعها المالي بشكل قد يكون متعمدا

أكّد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية حاتم العشيّ في تصريح لحقائق أون لاين اليوم السبت،على ضرورة القيام بمراجعة لجنة التصرف في الأملاك المصادرة،مفيدا بأنّه تحادث مع رئيس الحكومة في هذا الشأن.

وأفاد الوزير أنّ عدد الشركات المصادرة يبلغ زهاء 600 شركة، علاوة عن أكثر من 500 عقّار،مشدّدا على وجود نقاط إستفهام تحوم حول شركة الكرامة هولدينغ في علاقة بكيفية تسييرها خلال السنوات الماضية.

وإعتبر أنّه ليس من الأمر المجدي أن تتصرف شركة الكرامة هولدينغ في الشركات المصادرة التي شهدت بعضها تراجعات في وضعيتها المالية بشكل قد يكون متعمدا.

وقد بيّن حاتم العشي أنّ وجود شركة الكرامة هولدينغ في حدّ ذاته محّل تساؤل،مؤكدا إمكانية وجود تجاوزات أو شبهات فساد هي بصدد الدرس وكلّ ما سيثبته التقرير سيحال على القضاء الذي سيتولى النظر في المسألة.

كما أكّد الوزير على أنّ مرسوم المصادرة فيه إشكاليات وقد حصل بعض الظلم إذ لم يتم التفريق بين الملك المشروع و نظيره غير المشروع.

وحول تصريحات أكرم عازوري محامي الرئيس السابق زين العابدين بن علي،قال وزير أملاك الدولة إنّه يستغرب ما صدر من تصريحات تنطوي على تهديد للدولة التونسية،معتبرا أنّ خطاب المحامي عازوري قد تغيّر و أضحى متشنجا رغم أنّه يراعي حقّه في الدفاع عن موكله.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.