دكتورة في اللغة والحضارة الإسبانية تعمل دون أجر بجامعة منوبة وتستغيث شهاب بودن ورئاسة الجمهورية ؟!

قالت الدكتورة في الأدب واللغة والحضارة الإسبانية، امنة الشرفي، إنها تتعرض لمظلمة من قبل وزارة التعليم العالي.

وأفادت الشرفي، في تصريح لـحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 23 أكتتوبر 2015، أنها  تحصلت على الإجازة في اللغة الإسبانية بكلية الاداب والفنون والإنسانية بمنوبة وكانت  الأولى في دفعة دورة جوان 2009-2010، وقد انتقلت إلى جامعة كومبلوتنسي بمدريد لمتابعة دراستها، أين حصلت على شهادة الماجستير بملاحظات ممتازة وكذلك على شهادة الدكتوراه، لكن وبمجرد عودتها إلى تونس لم يتم قبول مطالبها في التشغيل بتعلة اختلاف  نظام التدريس بين البلدين.

وقالت محدثتنا أنّ رفض انتدابها جاء على خلفية أن التدريس في تونس (نظام أمد) يتطلب أن تكون مدة الدراسة للحصول على شهادة الماجستير سنتين في حين أنها في إسبانيا سنة واحدة.

وذكرت أنه وقع حرمانها من اجتياز مناظرات انتداب أستاذ مساعد للتعليم العالي، رغم استدعائها بصورة قانونية للمشاركة فيها، مضيفة أنها عملت كأستاذة مدة سنة كاملة (السنة الدراسية 2014/ 2015) بجامعة منوبة لكن دون مقابل وقد تم رفض دفع مستحقاتها بتعلة غياب شهادة المعادلة لشهادة الدكتوراه.

كما أوضحت محدثتنا أنها راسلت ، في أكثر من مناسبة، كلاّ من وزير التعليم العالي، شهاب بودن، ورئاسة الجمهورية وسفير اسبانيا بتونس، لكن دون أي جدوى.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.