شركة ستيب: إستراتيجية جديدة لسنة 2016 تهدف إلى التصدير للأسواق المغاربية

أعلن الرئيس المدير العام الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية "ستيب" رياض بن رجب، في الذكرى الـ35 لتأسيس الشركة الوطنية، عن إستراتيجية جديدة لسنة 2016.

و تهدف هذ الإستراتيجية إلى إستعادة السوق الليبية ومزيد تطويرجودة الإطارات المطاطية تحت علامة ''أمين" التي تتماشى مع المواصفات التونسية والعالمية، والتي تحتل المرتبة الأولى في السوق المحلية التونسية وتصدر بالأسواق المغاربية بالتحديد الجزائر والمغرب إلى جانب  البلدان الأوروبية . 

وأكّد بن رجب أنّ الشركة شهدت تقلبات كبقية المؤسسات الإقتصادية بعد الثورة إلا أنها تعيش منذ 2014 فترة إستقرار، مضيفا أنّ رأس مال الشركة يتراوح في الخمس سنوات الأخيرة بين 90 إلى 100 مليون دينار، وفق تصريحات اعلامية. 

كما أفاد أن الشركة تملك فرعا مهما بالمغرب حيث تحظى بسمعة طيبة هناك، مبينا أن 65% من رأس مالها والتي تسمى الشركة التونسية المغربية للصناعات المطاطية على ملك تونس في حين أن 35 بالمائة من رقم معاملات شركة أمين يتم تصديرها إلى بلدان المغرب العربي.

وأشار رياض بن رجب أن 70% من إنتاج الصناعات المطاطية تدخل إلى تونس عن طريق التجارة الموازية، مضيفا أن مديونية الشركة قد بلغت 145مليون دينار التي يتم العمل على تجاوزها مع البنوك التي لديها ثقة كاملة في الـ"ستيب" حسب تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.