كاتب عام جامعة النقل: تعليق إضراب شركات نقل المحروقات وارد في هذه الحالة ؟!

كشف كاتب عام الجامعة العامـــة للنقل في الاتحاد العام التونسي للشغل، منصف بن رمضان، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2015، عن وجود محادثات على أعلى مستوى بين الأطراف المتدخلة في إضراب شركات نقل  البنزين، من أجل تعليق الإضراب الذي سيمتد على مدى 3أيام. 

وقال محدثنا، إنه توجد تطمينات من أعلى مستوى، من أجل الدخول في مفاوضات جدية للتوصل إلى حلّ يرضي جميع الأطراف ويتم بمقتضاه تعليق الإضراب الذي تقرر تنفيذه، ابتداء من اليوم الاثنين.

وبيّن بن رمضان أن محادثات جرت بين الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل وأعلى هرم في اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ووزير الشؤون الاجتماعية، من أجل الدخول في  مفاوضات مرنة تجنّب البلاد أزمة نقص الوقود وتعطيل مصالح التونسيين.

نذكر أنه بعد فشل جلسة الأمس، من المنتظر عقد جلسة صلحية على الساعة الثانية من ظهر اليوم، بين الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارةوالصناعات التقليدية  برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبالسؤال عن سبب فشلها، أكد محدثنا أن ممثل اتحاد الصناعة والتجارةوالصناعات التقليدية  فتحي السليمي، تمسّك برفض  أي تفاوض اجتماعي مع الجامعة العامـــة للنقل في الاتحاد العام التونسي للشغل.

يشار إلى أنّ الشركات الخاصة لنقل المحروقات قررت تنفيذ إضراب عن تزويد محطات البنزين لمدة 3 أيام انطلاقا من اليوم الاثنين 21 سبتمبر وإلى غاية 23 من نفس الشهر.

وعن مطالب أعوان الشركات الخاصة لنقل المحروقات، حدّدها منصف بن رمضان، في الدعوة إلى تطبيق الاتفاقيات المبرمة بخصوص الزيادة بنسبة 6 بالمائة من الأجر، وتفعيل منحة التنقل والتي تبلغ قيمتها 10 دنانير، وإرجاع النقابيين المطرودين من العمل منذ أكثر من سنة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.