بالفيديو/ المرزوقي يدعو إلى المشاركة بكثافة في مسيرة الغد.. ويكشف عن أسباب تغيّبه عنها

ذكّر رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي ان حق التظاهر مضمون في الدستور وان قانون الطوارئ ليس مجعولاً لمحاربة الديمقراطية وإنما لمحاربة الإرهاب مشيراً إلى انه في أعتى وأصعب الظروف لم تقم الترويكا بالتعرّض لأية مظاهرة.

وأكد المرزوقي، في شريط فيديو نشره على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، انه على الحكومة لا حماية المظاهرة فقط بل أيضاً القبول بها والترخيص لها ملحّاً في الإطار ذاته على ضرورة سلمية المظاهرة التي ستنفذ غداً السبت في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس ضدّ مشروع قانون المصالحة الوطنية.

ودعا المتظاهرين إلى التصدي بسلاسة وحكمة لمحاولات الاستفزاز.

و قد وضح أنه يرغب في المشاركة في هذه المظاهرة لكنه فضّل عدم المشاركة فيها لأن حضوره سيزيح الانتباه أ مضيفاً انه إذا كانت مشاركته فيها مصلحة شخصية له فإنها لن تكون في مصلحة القضية التي قال انها قضية هامة ويجب التركيز عليها داعياً إلى المشاركة بكثافة فيها.

ودعا المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية إلى سحب مشروع قانون المصالحة الاقتصادية جملة وتفصيلاً باعتبار انه لا يحظى بموافقة التونسيين ويؤدي إلى الزيادة من الاحتقان لا التخفيض فيه، على حدّ قوله.

وشدد على ان المجال الوحيد الذي تقع فيه المصالحة الوطنية الحقيقية هو هيئة الحقيقة والكرامة ، مبيناً ان هذه الأخيرة مكسب من مكاسب الدستور والثورة ومؤكداً انه يدعمها دعماً كاملاً.

وحثّ كامل المجتمع التونسي، المدني والسياسي، على التضامن مع هيئة الحقيقة والكرامة وعلى إعطائها كافة وسائل العمل كي تؤدي مهمتها في المصالحة الوطنية الحقيقية، حسب تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.