الداخلية: القبض على 7 عناصر تكفيرية في مناطق متفرقة.. وحجز أسلحة وكتب تحريضية

أفادت وزارة الدّاخلية، في بلاغ لها، أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمهدية تمكنت من إيقاف أربعة عناصر تكفيرية تعمّدوا في مناسبتين خلع باب مسجد التقوى بمدينة هبيرة وكسر أقفاله والعبث بمحتوياته كردّة فعل على قرار غلق المساجد مباشرة إثر الانتهاء من إقامة الصلاة الذي اتخذته وزارة الشؤون الدينية، بمراجعة النيابة العمومية التي أذنت بإيقافهم جميعا من أجل الاضرار عمدا بملك الغير.

وأضافت الداخلية، في بلاغ آخر، أنّه بتاريخ 09 سبتمبر 2015، داهمت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة منزل أحد متساكني الحوامدية بالجهة حيث تمّ العثور على بندقية صيد تقليدية الصنع ومسدّس نوع "أولمبيك 38" وعدد 17 خرطوشة خاصة به وعدد من الكتب ذات المنحى الإرهابي وعدد 232 خرطوشة عيار 16 مم وعدد من الأزياء العسكرية ومصابيح يدوية ومجموعة من الهواتف الجوالة و 1 كغ من البارود الأسود و2 كغ من مادة الرصاص و 11 قدّاحة إطلاقة وثلاث بطاريات هاتف جوّال بالإضافة إلى قطع إلكترونية لتوليد الكهرباء وأقراص مضغوطة تحتوى على أناشيد تحرّض على الإرهاب.

كما تمّ في نفس اليوم مداهمة منزل شخص ثان قاطن في نفس المنطقة وتمّ العثور على بندقية صيد عيار 16 مم و 2 أخمس وكمية من البارود الأخضر و 30 قداحة إطلاقة وكمية من الرش و 124 خرطوشة عيار 16 مم وحزام خراطيش وقطعة معدنية تستعمل لحشو البارود.

وبمداهمة منزل لشخص ثالث تمّ حجز بندقية صيد و 1 كغ من البارود الأسود و 326 خرطوشة عيار 16 مم وكمية من حشوة مادة الرصاص مختلفة الأحجام وعلبة حديدية تحتوي على كمية من البارود و 43 قداحة إطلاقة ومجموعة من الأزياء العسكرية.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك تمّ بالتنسيق التام مع النيابة العمومية التي أذنت بالإحتفاظ بإثنين منهم واحضار أحدهم بحالة تقديم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.