بعد تكرر الاعتداءات: وزارتا النقل والداخلية تكونان فرقة مختصة لحماية مستعملي النقل العمومي

كشف مدير الاتّصال بشركة نقل تونس، محمد الشملي، عن وجود خطّة بين وزارة النقل ووزارة الداخلية من أجل تكوين فرقة مختصّة تعنى بسلامة الراكبين في مختلف وسائل النقل العمومي، وذلك على خلفية الاعتداءات المتكرّرة على المسافرين.

وبيّن الشملي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 09 سبتمبر 2015، أن هذه المنظومة تشمل 120 عونا يتمّ تكوينهم من قبل مختصين من وزارة النقل ووزارة الداخليّة، وقد استهل 19 منهم العمل في مختلف نقاط تونس الكبرى.

وأوضح أن هذه المنظومة التي تشتغل عليها الوزارتان، جاءت تحت تسمية أعوان حفظ السلامة ولهم زيهم الرسمي الخاص بهم.

وعن مجالات تدخّلهم، أكّد محدثنا أنهم يقومون بفضّ النزاعات في حال حدوثها، والإعلام عن أي حادث سرقة أو اعتداء أو غيرها من الحوادث التي تطال المسافرين.

ودعا مدير الاتّصال بشركة نقل تونس، محمد الشملي، عبر حقائق  أون لاين، المسافرين إلى إعلام السائق عن أيّ حادث إجرامي، والذي بدوره يتولى إعلام قاعة العمليات التي تتخذ الإجراءات  اللازمة لتتبّع المجرمين. 

في  المقابل نفى محدثنا الخبر الرائج عن هجوم مسلح باستعمال قوارير غاز وأسلحة بيضاء على مسافري المترو 2 الذي يربط العاصمة بولاية أريانة.

يُشار إلى أن عمليات السرقة والنشل والاعتداء المادي واللّفظي،أصبحت ظاهرة متكرّرة يعاني منها المسافرون في مختلف وسائل النقل العمومي، وبالاخصّ في القطارات الخفيفة. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.