الكاف: تهديد بمقاطعة الاحتفالات بذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف!

عقدت الشبكة الجهوية لمكونات المجتمع المدني بالكاف ندوة صحفية بمركب الصحبي المسراطي الثقافي وبحضور ممثلين عن الجمعيات والمنظمات والأحزاب السياسية تم التطرق فيها إلى آخر ما استجد في موضوع منطقة التبادل التجاري الحر بمعتمدية ساقية سيدي يوسف على الحدود مع الجزائر عقب تصريحات وزير التجارة والتي فهم منها أن الوزارة تخلت عن هذا المشروع الذي تم إقراره سنة 2002.

وفي تصريح له هدّد المنسق العام للشبكة الجهوية لمكونات المجتمع المدني بالكاف طارق بوليفة بمقاطعة الاحتفالات بإحياء ذكرى أحداث الساقية المقبلة ما لم تظهر مؤشرات واقعية عن هذا المشروع الذي يعتبر مطلبا مشروعا من مطالب المجتمع المدني بالجهة، حسب قوله.

وقد وزعت الشبكة بيانا على الحضور عبرت فيه عن اصرارها على الإبقاء على هذا المشروع لما له من انعكاسات ايجابية على واقع التنمية بالجهة، وادراج الموضوع ضمن أولويات أعمال اللجنة المتناصفة الجزائرية التونسية في سبتمبر القادم بمقر وزارة الخارجية التونسية، مطالبة وزارة التجارة بإنجاز دراسة جدوى حول تأسيس مدينة حضارية حرة كما الشأن لطنجة في المغرب ولبعض المدن الاوروبية كخطوة لاحقة لمنطقة التبادل الحر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.