فحوى لقاء وزير الخارجية بنظيره الألماني

تطرق اللقاء الذي جمع، اليوم الجمعة ببرلين، وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش بنظيره الالماني فرانك فالتر شتنماير الى موضوع مساندة المانيا لمساعي تونس لنيل الدعم والمساعدة من قبل مجموعة  السبع الكبار.

وأشاد البكوش خلال هذا اللقاء الذي جاء في اطار زيارته لبرلين منذ أمس الخميس بدعوة نظيره الالماني بالدعم المستمر الذي ما فتئت تقدمه المانيا لتونس مجددا ارتياحه للمستوى الذي بلغته العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والذي وصفه بالنموذجي.

وكان اللقاء، بحسب بلاغ لوزارة الخارجية، مناسبة اطلع خلالها الوزير الالماني على التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها تونس واحتياجاتها في هذا الخصوص فضلا عن بحث مدى استعداد المانيا لدعم مطالب تونس وانتظاراتها من مجموعة السبع الكبار.

وفي هذا السياق جدد شتنماير التأكيد على التزام بلاده بمواصلة دعم جهود تونس في القيام بالإصلاحات التي وضعتها الحكومة ضمن أولوياتها ولاسيما المتعلقة منها بالأمن ومكافحة الارهاب والتنمية الاقتصادية والجهوية والتكوين المهني الى جانب النهوض بالاستثمار الالماني في تونس خاصة في ما يتصل بالمشاريع ذات الطاقة التشغيلية في المناطق ذات الاولوية.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.