اليوم تنطلق الأفروباسكات: حفل الافتتاح في السابعة مساء.. وثلاث مباريات في اليوم الأول

تنطلق مساء اليوم الأربعاء 19 أوت البطولة الإفريقية الثامنة والعشرون للأمم في كرة السلة (أفروباسكات-2015) التي تحتضنها بلادنا إلى غاية 30 من الشهر الحالي..

وسيسبق حفل الافتتاح الذي ينطلق في الساعة السابعة مساء 3 مباريات الأولى بين مصر والغابون والثانية بين مالي والكاميرون لحساب المجموعة الثالثة فيما يتقابل منتخب نيجيريا مع إفريقيا الوسطى لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا المنتخب التونسي والذي سيفتتح غدا الدورة بملاقاة اوغندا.

وتجدر الإشارة الى ان المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة السلة عادل التلاتلي قرر بعد نهاية التحضيرات الاستغناء عن أربعة لاعبين وهم: رضوان سليمان وعمر المولهي ومحمد علي بن عمار ومروان كشريد.

ليعلن عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيمثلون تونس في هذا الموعد الافريقي الهام الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي للعبة لأول مرة وتضم قائمة اللاعبين كل من : عمر عبادة ومحمد العباسي ومايكل روول ومراد المبروك ومهدي السايح ومحمد حديدان ونزار كنيوة ومختار غيازة ومكرم بن رمضان وامين رزيق وحمدي براع وصالح الماجري.

وقام الاتحاد التونسي لكرة السلة يوم أمس بتنظيم حفل استقبال على شرف نسور قرطاج الذين سيمثلون تونس في هذه البطولة وذلك بحضور وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الرقيق..

يذكر ان 16 منتخبا يشاركون في الافروباسكات 2015 وقع تقسيمها على 4 محموعات وذلك على النحو التالي..

المجموعة الاولي : تونس ـ أوغندا ـ نيجيريا و افريقيا الوسطى
المجموعة الثانية : أنغولا ـ الموزمبيق ـ السينغال  و المغرب
المجموعة الثالثة : مصر ـ الغابون ـ مالي  والكامرون
المجموعة الرابعة : الكوت ديفوار ـ الرأس الأخضر ـ الجزائر  وزمبابوي
يذكر أيضا  أن تونس تحتضن البطولة الافريقية للأمم في كرة السلة للمرة الثالثة بعد دورتي 1965 و 1987 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.