كواليس اجتماع الحبيب الصيد بقادة الرباعي الحاكم..وهذا ما تمّ الاتفاق عليه

انتهى منذ قليل اجتماع أحزاب الائتلاف الحاكم برئيس الحكومة الحبيب الصيد، وقد تم الاتفاق على أن المؤتمر الوطني لمكافحة الارهاب سيكون تحت إشراف وإعداد رئيس الحكومة الحبيب الصيد وذلك في ظل غياب شخصية توافقية بين جميع الأحزاب حسب ما أكده لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 12 جويلية 2015، الأمين العام لحزب افاق تونس فوزي عبد الرحمان.

وأفاد محدثنا، بأن تاريخ المؤتمر سيكون يومي 3 و4 أكتوبر 2015 مضيفا أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أن هذا المؤتمر ليس مؤتمر الحكومة إنما هو مؤتمر وطني تشارك فيه جميع الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني.

كما تم الاتفاق بين جميع الأحزاب على أن يخرج هذا المؤتمر بخطة استراتيجية لمكافحة الارهاب متعددة الجوانب، الأمني والعسكري والاجتماعي والسياسي والثقافي والفكري والديني  للأحزاب السياسية مضيفا أنه سيتم وضع لجنة لإعداد هذا المؤتمر.

من جهة أخرى قال فوزي عبد الرحمان إنه وقع الاتفاق على الاعداد للوثيقة التوجيهية التي تتضمن تقييما مبدئيا للأحزاب السياسية حول السياسات والبرامج التنموية للخماسية القادمة، وتم الطلب من رئيس الحكومة أن يمهل أحزاب الائتلاف بعض الوقت (10 أيام) لبلورة وثيقة كاملة وسيتم الإنتهاء من إعدادها قبل 31 أوت 2015.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.