ديوان الافتاء يستنكر حملة التشويه التي تستهدف مفتي الجمهورية

استنكر ديوان الإفتاء، في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، حملة التشويه الممنهجة التي تستهدف مفتي الجمهورية حمدة سعيد معتبرا أنها اتهمته جهلا وزورا وتحاملا بالتشدد والتطرّف وهو سليل العائلة العلمية الزيتونية التي أخذ عنها إسلام الأصالة والتنوير منذ منتصف القرن الماضي.

وأكد ديوان الإفتاء أن هذه الحملة مبنية على تهويل خبر زائف ورد في أحد المواقع الإلكترونية، وأن ما يقع ترويجه من أوهام فكرية من قبل بعض الأطراف تتنزّل في إطار استدراج مؤسسة الإفتاء إلى مربّع التجاذبات الإيديولوجية والسياسية التي وصلت إلى حد مطالبة البعض بحل مؤسسة الإفتاء.

ودعا الديوان كافة الإعلاميين إلى التثبت والاستفسار، خاصة وأن جميع القنوات مفتوحة للتواصل بما يخدم صورته وصورة تونس التي تحولت إلى قبلة لمعتنقي الإسلام من كل الأصقاع، هذا ويبقى لمؤسسة رئاسة الجمهورية صلاحياتها الدستورية في تقييم أداء المؤسسة في نطاق القانون  وفق ما جاء في البيان.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.