آخر مستجدات المفاوضات بين الكنام ونقابة الصيادلة

أفاد الناطق الرسمي باسم الصندوق الوطني للتأمين عن المرض يونس بن نجمة، في تصريح لحقائق اون لاين اليوم الثلاثاء 28 جويلية 2015، أنه تمّ اليوم استكمال "دليل الاجراءات "الذي يحدد أسباب رفض أو تعليق الخلاص خلال الاجتماع الثاني بين نقابة الصيادلة والصندوق الوطني للتأمين على المرض.

وأضاف بن نجمة انه تم الاتفاق على تكوين لجان جهوية متناسقة سيقع تعيينها في كل الجهات تضم 3 نقابيين من نقابة الصيادلة و3 ممثلين عن الصندوق الوطني للتأمين عن المرض يقع التداول على رئاستها كل 6 أشهر بين الطرفين الى جانب اللجان التسع الموجودة والتي سيقع تفعيلها وتعميمها للنظر في الاشكالات المتعلقة بأحد الطرفين مضيفا انه يأمل بان تكون هناك لجنة متناسقة عن كل ولاية(اللجنة الجهوية المتناصفة)، وفق قوله.

وفي ما يخص تمكين بعض الصيدليات الخاصة من بعض الأدوية الخصوصية، أشار محدثنا إلى ان المطلب رفع لوزارة الشؤون الاجتماعية التي ستتشاور في شأنه مع سلط الاشراف التابعة لوزارة الصحة مؤكدا على العمل على التسريع في تجديد امضاء الاتفاقية مع نقابة الصيادلة لمدة 6 سنوات قادمة والتي تخول للصندوق بموجبها القيام باصلاحات والنظر في المشاريع ومن بينها مشروع البطاقة  الذكية التي من المنتظر العمل بها في مطلع 2016 وتساهم  بدورها في  الحد من مشاكل الخلاص والتثبت من الخدمات المقدمة، وفق تعبيره.

يشار الى ان  اجتماعا عقد أمس الاثنين  بين الطرفين لمواصلة التفاوض بخصوص تمكين  4 عائلات من الأدوية الخصوصية وهو مطلب يتجاوز البت فيه لسلطة "الكنام "ودائرة  قرارها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.