الأوضاع المأسوية التي تعيشها مسلمو الروهينغيا …تثير مشاعر ممثل أمريكي

أبرز  الممثل الأمريكي والمرشح لجائزة الأوسكار لعام 2006 "مات ديلان" عن استيائه  العميق للأوضاع "المفجعة" التي يعيشها مسلموا الروهينغا" في مخيمات "ماينمار"، وفق ما أوردته وكالة الاناضول للأنباء .

وقال ديلان في مؤتمر صحفي عقده  اليوم  الجمعة 12 جوان 2015 في مبنى منتدى الصحافة الوطني في العاصمة الأمريكية واشنطن  "الكثير من الناس يعانون هناك، يبدو وكأن لا أحد يريدهم، أنهم محاصرون، لايمكن أن يكون ذلك أسلوباً للحياة".

النجم الهوليودي الذي عاد من زيارة لمخيمات الروهينغا في ميانمار الأسبوع الماضي أشار أن زيارته للمخيمات تمت بناء على طلب من الناشط الروهينغي "ثون خين" خلال جولة دعائية في آسيا قام بها الممثل الأمريكي للترويج لمسلسله الجديد "وينوارد باينز"، واصفاً الظروف التي يمر بها الروهينغا بأنها "تصفية عرقية".

وشدّد أنه في "ظل هذه الظروف المأساوية تصبح الحياة بالنسبة لأولئك الذين يعيشون داخل المخيمات شديدة القنوط"، متحدثاً عن وضعية الامرأة العالقة مع أطفالها على ظهر مركب لتهريب البشر "تم ضربها، لكنها قالت بأنها ستحاول الهرب مرة ثانية لو استطاعت".

من جهته حمّل رئيس منظمة اللاجئين الدولية، "ميشيل غبادان"، الذي حضر المؤتمر الصحفي المذكور "الحكومة والرهبان البوذيين مسؤولية المعاناة التي يمر بها المسلمون في ميانمار"، وأضاف "هناك كم هائل من الخطابات المشحونة بالكراهية التي يتم تشجيعها من قبل مجاميع متشددة من الرهبان، الحكومة تقوم بتشجيعه كذلك".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.