ليبيا: "القاعدة" تعلن الحرب على "داعش" في درنة

أعلن مجلس شورى مجاهدي درنة، القريب من تنظيم القاعدة، اليوم الأربعاء، الحرب ضد تنظيم داعش، على خلفية مقتل نائب رئيس مجلس شورى مجاهدي درنة ناصر العكر، ومرافقه فرج الحوتي في شارع الجيش قرب زاوية بن عيسي في درنة.

وقال بيان المجلس، نشرته صحيفة بوابة الوسط، إنَّه قد "ظهر أمر دولة البغي والإجرام لكل مُريد للحق، بعد استباحتهم قتل المسلمين والمجاهدين، في وقت تتداعى فيه كل الأمم على قتالهم، وقد حذرناهم من قبل تحذيرًا أخيرًا لعلهم يتوبوا من بغيهم فلم يزدادوا إلا بغيًّا".

وأضاف البيان بأنهم "قد استعانوا بالله على داعش، ووضعوا فيهم السيف» معلنين الجهاد على حد وصفهم موجِّهين رسالة إليهم «قد أعذر من أنذر وقد أنذرناكم من قبل، والآن جاء القتال والله المستعان"، كما جاء في البيان.

وطالب مجلس شورى مجاهدي درنة الأهالي في المدينة، بأن "لا يسيؤوا الظن بالجهاد والمجاهدين، وأن يصطفوا معهم لدفع أي صائل كائنًا من كان، وألا يستجيبوا للنداءات التي تريد استئصال الإسلام، بدعوى محاربة هؤلاء المفسدين الساعين في الأرض فسادًا".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.