جمهور الإفريقي يأخذ وزير الداخلية بذنب أعوانه.. وفي سوسة الأمن يعتدي على جمهور النجم والرجاء

لم يفهم الكثيرون لم هاجمت جماهير النادي الإفريقي يوم الأحد  الماضي وزير الداخلية ناجم الغرسلي وكالت له الشتائم رافضة عبوره أمامها.. ورغم أن البعض عاد بالتفسير إلى التجاوزات الأمنية التي حدثت عند عملية اقتطاع تذاكر دربي العاصمة أمام الترجي الرياضي إلا أن ما تأكد لـ"حقائق أون لاين" أن أنصار نادي باب الجديد هاجموا الغرسلي بسبب ما تعرضوا إليه من تضييقات أمنية كبيرة قبل الدخول إلى الملعب..

جمهور الإفريقي وبحسب ما رصدنا وجد في طريقه إلى الملعب عدة محطات أمنية تولت تفتيشه والتثبت من تذاكره غير أن عدة أعوان قاموا بتجاوزات العادة من شتم واعتداء وهو ما جعل الجماهير تتهجم على وزير الداخلية..

ويبدو أن ما جد في رادس لم يكن حدثا عابرا بدليل المناوشات بين الأمن والجماهير التي حضرت مباراة سوسة بين النجم الرياضي الساحلي والرجاء البيضاوي المغربي حيث أكدت تقارير إعلامية لاحقا أن الأمن اعتدى على جماهير الفريقين وهو ما تسبب في حالة فوضى كبرى من إصابات واعتقالات..

ما جد في الملعبين اعتبره الكثيرون محاولة من "البوليس" للعودة إلى المربع الأول حيث يمارس بحق الجماهير كل أنواع العنف في طريقها إلى الملعب أو أثناء مغادرتها خصوصا أن ذلك جاء بعد سويعات قليلة على اعتداءات أمنية على المتظاهرين والصحفيين في حملة "وينو البيترول"..

حنين بعض الأمنيين إلى أيام القمع هو "حنين عاقر" لن يثمر أبدا حيث لم يعد متاحا العودة إلى الوراء مهما حاولت بعض قوى الجذب إلى الخلف..  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.