عصام الشابي لـ"حقائق أون لاين": لهذه الأسباب الحكومة فاشلة.. ووزير الخارجية هو الحلقة الأضعف!

أكد الناطق الرسمي للحزب الجمهوري عصام الشابي في تصريح لـ"حقائق أون لاين" اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2015، أنّ  جميع الدلائل توحي بفشل حكومة الحبيب الصيد لكون برنامجها لم يكن واقعيا ولم يحمل رؤية واضحة

ودعا الشابي الى ضرورة تقييم آداء الحكومة التي لم تنجح بحسب قوله في طمأنة التونسيين، وشرعت في خرق الدستور والتمهيد لعودة الممارسات القديمة والتضييق على الحريات عبر مشاريع قوانين زجرية على غرار مشروع قانون زجر الاعتداءات على الأمنيين.

وأوضح أنّ هناك بوادر أزمة سياسية وتفجر اجتماعي تلوح في الأفق بسبب وعود الأمن والتنمية والاستثمار والتحكم في الأسعار والتشغيل التي لم يتحقّق منها شيء على حدّ تعبيره.

وحمّل عصام الشابي الحكومة وأحزاب نداء تونس والنهضة وآفاق تونس والوطني الحر مسؤولية الإخفاق الذي زادت فيه كثرته أخطاء الوزراء وزلاتهم التي لا تليق بهيبة الدولة كتصريح وزيرة السياحة سلمى اللومي المتعلقة بالعلم.

وبيّن عصام الشابي أنّ وزير الخارجية الطيب البكوش يمثل الحلقة الأضعف في الحكومة، قائلا أنّ أداءه أضعف من الضعيف ودائما ما يتسبّب في إحراج للدبلوماسية التونسية وفي إثارة انزعاج الدول الصديقة والشقيقة على غرار تركيا بعد أن اتهمها مؤخرا بتشجيع التونسيين على المضي نحو الجهاد في سوريا.

كما أضاف عصام الشابي أنّ أداء وزيرة المرأة سميرة مرعي ووزير النقل محمود بن رمضان لا تختلف عن أداء الطيب البكوش، مندّدا بمنهجية عملهما الميداني القائمة على الإعلام المسبق بالزيارات الفجئية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.