القيروان: 179 مدرسة إبتدائية تفتقد للماء الصالح للشراب

عقد المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادي والإجتماعي فرع القيروان، اليوم الأحد 19 أفريل 2015، ندوة صحفية محورها مشاكل المياه بالمدارس الإبتدائية الواقع والآفاق بالجهة، بحضور ممثلين عن المجتمع المدني والسياسي إلى جانب مجموعة من الناشطين.

وصرح رئيس فرع المنتدى الاقتصادي و الاجتماعي رضوان الفطناسي ان الاجتماع تطرق عبر دراسات موضوعية وإحصائية إلى مشكل المياه في المدارس  وتبين أنه تسبب في إشكاليات عديدة على المستوى النفسي والإجتماعي وكذلك البيداغوجي بالنسبة للتلاميذ بجهة القيروان.

وأكد الفطناسي أن قرابة 179 مدرسة من مجموع 313 مدرسة بولاية القيروان دون ماء صالح للشرب، مضيفا أن هذا المشكل أدى إلى إصابة التلاميذ بالعديد من الأمراض الجلدية والرئوية إلى جانب أمراض الكلى.

وشدد على ضرورة تحسيس المجتمع المدني والسلط المعنية بخطورة واقع المياه الصالحة للشرب بالجهة والإسراع في التدخل لحل هذا الإشكال و مطالبا في الآن ذاته  ومسؤولي الدولة على المستويين الجهوي والمركزي بضرورة الإسراع في معالجة هذا الإشكال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.