المفوض السامي لحقوق الانسان يفتتح المؤتمر التأسيسي للتحالف المدني لمكافحة خطاب الكراهية بتونس

بدعم من المفوضية السامية لحقوق الانسان، يعقد يومي الاثنين و الثلاثاء الموافقين لـ 20 و21 افريل 2015، بنزل الريجنسي بقمرت، المؤتمر التأسيسي للتحالف المدني لمكافحة خطاب التحريض على الكراهية وتعزيز التسامح في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا.

ويتخلل المؤتمر، في يومه الأول، ندوة علمية تتطرق الى دور المجتمع المدني والاعلام والمؤسسات الدينية في مناهضة خطاب الكراهية و النهوض بثقافة التسامح.

ويشارك في المؤتمر التأسيسي، الذي يفتتح اشغاله المفوض السامي لحقوق الانسان،  ممثلون و ممثلات عن أكثر من أربعين مؤسسة من المجتمع المدني في الشرق الاوسط و شمال افريقيا.

ويندرج هذا المؤتمر في اطار تفعيل خطة عمل الرباط  التي نصت على الدور المحوري للمؤسسات غير الحكومية في مكافحة خطاب الكراهية.

وتعقد اللجنة التنظيمية لهذا المؤتمر، يوم الثلاثاء 21 أفريل 2015، على الساعة الرابعة مساء، بنزل الريجنسي بقمرت، ندوة صحفية للاعلان عن نتائج المؤتمر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.