ماذا في لقاء الصيد بالولاة الجدد؟

التقى رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2015، بقصر الحكومة بالقصبة، الولاة الجدد بعد أدائهم اليمين أمام رئيس الجمهورية.

وكان هذا اللقاء مناسبة أكد فيها الصيد على الدور المحوري للولاّة في تنفيذ سياسة الدولة في الجهات، مبرزا أهمية المسؤوليّات المناطة بعهدتهم في معالجة المسائل الإقتصادية والاجتماعية و التنمويّة.

وبين رئيس الحكومة ضرورة حياد الولاّة بالوقوف على نفس المسافة من كافة الأطراف والإضطلاع بمهامّهم في تنشيط الإدارة والهياكل الجهوية وذلك بالقطع التام مع البيروقراطية ومزيد الالتصاق بمشاغل المواطنين دفعا لعجلة التنمية بالجهات.

كما دعا الولاة الجدد إلى التفاعل الإيجابي مع ما تقوم به المؤسستان الأمنية والعسكرية من مجهودات في سبيل مجابهة ظاهرة الإرهاب والعمل على تعبئة كل الطاقات والجهود لكسب الحرب ضد هذه الظاهرة، مبرزا أهمية  التصدي للتهريب والتجارة الموازية والانتصاب الفوضوي لما تمثله من مخاطر حقيقية على الاقتصاد الوطني.

وحثّهم على تحمل مسؤولياتهم كاملة من حيث المتابعة اليومية لمشاغل المواطنين واعتماد الحوار منهجا مع مكونات المجتمع المدني وأعضاء مجلس نواب والسلط المحليةلفض الإشكاليات العالقة، معربا عن الإستعداد التّام للحكومة لدعم جهود السلط الجهوية والمحلية في إيجاد الحلول للإشكاليات العقارية وتقليص آجال انجاز المشاريع بالجهات وتبسيط الإجراءات وتوفير مناخات الاستثمار الملائمة لها.

من جهة أخرى بين رئيس الحكومة الحبيب ضرورة تسريع نسق انجاز المشاريع المعطلة والمساعدة على تقّدم برامج صيانةالمؤسسات التربوية والاستشفائية والثقافية بالجهات.

وأكّد بالمناسبة على ضرورة تقييم عمل النيابات الخصوصية بالجهات وتجاوز كل مظاهر السلبية في أدائها بالتّوافق مع مكونات المجتمع المدني ونواب الجهة بشأنها، والقيام بمجهود استثنائي لمعاضدة مساعي الحكومة في مكافحة غلاء الأسعار والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن.

كما أبرز أهميّة الشروع في تفعيل آليات الحد من تدهور الوضع البيئي والقيام بمجهودات استثنائيةفي مجال النظافة والعناية بالبيئة عبر تشريك المواطن ومكونات المجتمع المدني.

وذكـّر رئيس الحكومة بالقرار الذي اتخذه خلال ندوة الولاة في شهر فيفري الماضي المتعلق بدوريّة انعقاد ندوة الولاّة كلّ ثلاثة أشهر حتّى تكون مناسبة لتقييم العمل الجهوي من أجل دفعه وإكسابه الفعاليّة والنفاذ المطلوبين.

وقد جرى اللقاء بحضور كل من وزير الداخلية وكاتب الدولة المكلف بالجماعات المحلية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.