نقيب الأساتذة الجامعيّين يكشف أسباب فشل المفاوضات مع الوزارة

يدخل الأساتذة الجامعيون اليوم في اضراب عامّ قطاعي بمختلف المؤسسات الجامعية، وذلك على اثر تعثّر جلسة التفاوض مساء الأمس بين وزارة الاشراف والجامعة العامّة للتعليم العالي.

وأفاد كاتب عامّ الجامعة العامّة للتعليم العالي والبحث العلمي حسين بوجرّة في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2015 أنّ  أسباب فشل المفاوضات تكمن في عدم وجود نيّة للتعاون من قبل الوزارة وذلك بتحديدها جلسة صلحيّة ساعات معدودة قبل بدأ الاضراب، في حين أنّه من المفروض الدعوة الى التفاوض قبل 10 أيّام على الأقلّ من موعد الاضراب. 

وأضاف بوجرّة أنّ وزارة التعليم العالي ممثّلة في شخص الوزير شهاب بودنّ قد تنكّرت للاتفاقات المبرمة سابقا بين الطرفين الحكومي والنقابي والتي من شأنها ضمان تحقيق مطالب القطاع المادية والمعنوية. حيث يطالب الأساتذة الجامعيون بتفعيل منحتي العودة الجامعية ومنحة تحفيز الأساتذة العاملين في الجامعات الداخلية بالنظر الى "الوضع السلبي" الذي تعيشه هذه المؤسسات،وكذلك بدمقرطة المؤسسة الجامعية وتعميم مبدأ الانتخاب داخلها. 

ودعا الكاتب العامّ للجامعة العامّة للتعليم العالي وزير الاشراف الى احترام مبدأ استمرارية الدولة، واصفا اياه ب"المتصلّب" في مقابل اللّين الذي أبداه الطرف النقابيّ. 

ونفى حسين بوجرّة في ذات التصريح أن تكون الجامعة العامّة ساعية أو مطالبة بالتحقيق الفوريّ للمطالب، مشدّدا على كونها تعمل الآن على ضمان الاعتراف بالاتفاقيات المبرمة والتعهّد بتفعيلها. 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.