اليوم: تواصل الجلسة التفاوضية بين نقابة المعلمين ووزارة التربية

تتواصل صباح اليوم السبت 11 أفريل 2015، بمقر وزارة التربية، أشغال الجلسة التفاوضية بين النقابة العامة للتعليم الأساسي ووزارة التربية التي انطلقت يوم أمس لمزيد التفاوض في مطالب القطاع المضمنة في اللائحة المهنية.

وطالبت النقابة خلال جلسة يوم الجمعة التي انتهت في حدود الساعة العاشرة مساء بـ"إنصاف القطاع وإعطاء المعلمين حقوقهم دون مساومة" وفق ما ورد في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

يذكر أن اللائحة المهنية الصادرة في أعقاب اجتماع الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي في جانفي 2015 كانت قد دعت إلى "فتح حوار وطني مسؤول حول إصلاح شامل للمنظومة التربوية".

وتضمنت اللائحة المهنية أيضا جملة من المطالب المالية تتعلق بإحداث منحة العمل الدوري ومنحة العمل الإداري مقابل ما يقوم به المدرس خارج مشمولاته فضلا عن تحيين الأمر عدد 1178 من القانون المتعلق بالتقاعد ليشمل كل مدرسي الابتدائي وسحب الفصل 35 من القانون التوجيهي على المدراس الابتدائية.

وطالبت الهيئة الإدارية بإصدار تنقيحات التعليم الأساسي القطاعي والايفاء بجميع المستحقات المالية المستوجبة على وزارة التربية إزاء كل رتب مدرّسي التعليم الأساسي في أجل أقصاه شهر من تاريخ انعقاد الهيئة.

كما طالبت بتنظير شهادة ختم الدروس للمعاهد العليا لتكوين المعلمين بشهادة المرحلة الأولى من التعليم العالي وبتمكين المعلمين الترشيحيين من حقهم بالتسجيل بالمعهد العالي للتكوين المستمر وبتحسين ظروف الدراسة والقطع مع النيابات المستمرة وتسوية وضعية النواب.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.