راشد الغنوشي يرفض تجريم المثلية الجنسية.. ويكشف عن الأسباب!

تطرق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في كتيب حوارات مطوّل خاص بـ"موضوع الإسلام" صدر أمس الخميس 2 أفريل 2015 في فرنسا إلى مسألتي المثلية الجنسية والاجهاض.

وقال راشد الغنوشي في موضوع المثلية الجنسية إن الإسلام يحترم خصوصيات الأشخاص ولا يتجسس عليهم، معتبرا أن كل شخص حر في ميولاته ومسؤول أمام ربه، كما لم يخف مقابل ذلك رفضه لهذه الميولات.

وأضاف رئيس حركة النهضة أنه يرفض تجريم المثلية الجنسية لأن القانون لا يقوم بتتبع الحياة الخاصة للأفراد ولا ما يعيشونه داخل منازلهم، قائلا " ما يحصل داخل المنزل لا يعني أحدا..هي خياراتك ولا يحق لأحد أن يملي عليك ما وجب فعله.."

وفي موضوع الإجهاض، اعتبر رئيس حركة النهضة أنه تعدٍّ على الذات البشرية، داعيا إلى ضرورة عدم السماح به ، كما أشار إلى أن المرأة بإمكانها أن تتجنب الحمل عن طريق العديد من الوسائل.

ولم يعبر الغنوشي عن رفضه الكلي للمسألة بل أوضح أنه بإمكان المرأة القيام بعملية إجهاض خلال الفترة الأولى من الحمل قبل أن يتطور الجنين، فيما شبّه عملية إنهاء الحمل خلال أشهر متقدمة بعملية "القتل".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.