خلال الأشهر الثلاثة المقبلة: إحداث مجلة جديدة للاستثمار

 أعلن وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي أمس الأربعاء 25 مارس 2015، أنّ مجلة الاستثمار التي تنكب الحكومة حاليا على مراجعتها ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأضاف العرفاوي خلال لقاء جمعه بوفد من جمعية رجال الأعمال العراقيين يزور تونس، أنّ المجلة ستضمن الجوانب القانونية والأمنية للاستثمار في تونس وتمنح كل التسهيلات والامتيازات للمستثمرين.

و وفق ما ورد في وكالة تونس افريقيا للأنباء، فقد طلب رئيس جمعية رجال الأعمال العراقيين محمد حسن عبد الجليل حديثي، خلال الاجتماع، بمد الجمعية العراقية بقائمة المشاريع العمومية في مجال التجهيز والاسكان التي تحتاج الى استثمارات خارجية .

ويزور وفد رجال أعمال عراقي مكون من 40 مستثمرا تونس لببحث فرص استثمارية تدفع التعاون بين البلدين.

هذا وقد سحبت حكومة مهدي جمعة المؤقتة العام الماضي مشروع قانون لمجلة الاستثمار من المجلس الوطني التأسيسي بسبب نقائص شابت المشروع حسب تبريرات رسمية آنذاك، في حين يطالب المستثمرون والجهات المانحة بتسريع المصادقة على هذه المجلة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.