مونديال 2022: بلاتر يريد النهائي في اليوم الوطني لقطر!

تتجه الأنظار يومي الخميس والجمعة المقبلين إلى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في زوريخ، حيث تعقد اجتماعات المكتب التنفيذي للفيفا برئاسة السويسري جوزيف بلاتر.. وتكتسي الاجتماعات أهمية بالغة لأنها ستناقش التوصية التي رفعتها اللجنة المشكلة لهذا الشأن من قبل الفيفا برئاسة رئيس الاتحاد الأسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والتي أوصت بإقامة دورة كأس العالم بقطر في نوفمبر وديسمبر 2022.

وقال الشيخ سلمان عقب الاجتماعات التي عقدت في الدوحة الشهر الماضي إن كل الخيارات ستجري مراجعتها في اجتماع الفيفا، حيث يتوقع أن يتم التصديق على التوصيات من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي. وكان بلاتر قد عبر عن رغبته في إقامة المباراة النهائية في كأس العالم 2022 في موعد أقصاه 18 ديسمبر في رد على ما تم إعلانه أن الموعد الذي حددته اللجنة للمباراة النهائية سيكون 23 من نفس الشهر.

وكشف مصدر مطلع لوكالة "فرانس برس" أن تحديد التوقيت سيحسم بنسبة كبيرة في الاجتماعات المقبلة لكنه لم ينف أيضا احتمال تأجيل الإعلان الرسمي عن موعد الاستضافة النهائي بهدف إخضاع الموضوع لمزيد من التشاور. وأكد المصدر أن كل مضمون التوصية التي رفعها فريق العمل الخاص بمونديال 2022 والمتعلق بإقامة كأس القارات وإعادة جدولة البطولات القارية لن تناقش قبل الوصول إلى الموعد النهائي لبداية وختام مونديال 2022. ولم يشأ المصدر التعليق على ما طرحته صحيفة "التلغراف" البريطانية بشأن رغبة بلاتر في إقامة المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر لافتا إلى أن قطر ستكون جاهزة في الموعد الذي يتم الاتفاق عليه في الفيفا.

ويصادف يوم 18 ديسمبر في قطر ذكرى اليوم الوطني، وهو احتفال وطني يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر، واعتمد يوم عطلة رسمية ابتداء من عام 2007. ويصادف 18  ديسمبر عام 2022 أيضا يوم الأحد من أيام الأسبوع، وهو اليوم الذي اعتمد سابقا في كل المباريات الختامية لبطولات كأس العالم منذ انطلاقتها عام 1930 في الأوروغواي باستثناء نهائي بطولة عام 1966 في إنجلترا حين أقيمت المباراة النهائية يوم السبت.

وكان حسن الذوادي الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لمونديال 2022 قد رفض التعليق بشأن الموعد الذي تم إعلانه في التوصية بانطلاق المونديال في 26 نوفمبر واختتامه في 23 ديسمبر لكنه أكد أن الاقتراح الذي تم اعتماده سيراعي عيدي رأس السنة والميلاد في أوروبا لافتا إلى توجه إلى تقليص أيام المونديال من 30 إلى 28 يوما.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.