لجنة التحقيق في أحداث ذهيبة تكشف عن معطيات جديدة؟!

أكد عضو لجنة التحقيق في أحداث ذهيبة ناجي البغوري، خلال ندوة صحفية عقدتها اللجنة، اليوم الخميس 19 فيفري 2015، لتقديم تقريرها بخصوص الأحداث التي جدت هناك مؤخرا أن صابر المليان قتل برصاصة في الظهر وهو ما يتنافى مع القانون الذي يبيح استعمال السلاح في حالات نادرة أي عندما يواجه عون الأمن خطرا داهما. 

وأوضح البغوري، حسب إذاعة جوهرة، أن هناك عملية تجاوز واضحة للقانون واستعمالا مفرطا للقوة من قبل قوات الأمن لقمع المتظاهرين السلميين في ذهيبة، مؤكدا أن احتجاجات اهالي ذهيبة لم يكن سببها ضريبة 30 دينارا وإنما كانت بسبب التهميش ونقص التنمية في تلك الجهة. 

وقال البغوري إن "الحكومة تعاملت بنوع من التعتيم على ماحدث، ولم يكن لديها جرأة على الاعتراف ان هناك مشكلة مستعجلة في الجنوب كغيرها من المناطق"، مضيفا أن الإعلام وقع في فخ المصدر الواحد والمصدر الرسمي الذي صور اهالي ذهيبة على انهم ارهابيون ومهربون وهو أمر مجانب للحقيقة، على حد قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.