ماذا في ذكرى استشهاد شكري بلعيد؟

انطلقت صبيحة اليوم الجمعة 6 فيفري 2015، فعاليات احياء الذكرى الثانية لاغتيال المناضل التونسي شكري بلعيد احد الامناء العامين للجبهة الشعبية والناطق الرسمي السابق لحزب الوطد الموحد الذي اغتيل في مثل هذا اليوم من عام 2013.

وكانت الجبهة الشعبية قد اعدت سلفا برنامجا كاملا لاحياء ذكرى الاغتيال انطلقت فعالياته اليوم بوقفة في مكان اغتيال الشهيد شكري بلعيد بالمنزه السادس في العاصمة تونس تخللتها مداخلات من رفاق وعائلة الشهيد وفق ما افاد به حقائق اون لاين عضو المكتب السياسي لحزب الوطد الموحد رمزي حاجي .

وأضاف حاجي انه سيتم تنظيم برنامج خطابي بقصر الرياضة بالمنزه يشمل مداخلات لضيوف عرب و اجانب ابرزهم من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و جبهة سيريزا اليونانية التي وصلت مؤخرا لسدة الحكم في اليونان، هذا اضافة الى تنظيم فعاليات احتفالية مساء اليوم بشارع الحبيب بورقيبة تحييها فرقة الحمائم البيض في ذكرى انطلاقتها والتي ستهديها لروح الشهيد شكري بلعيد. 

وفي سياق متصل افاد رمزي حاجي ان الجبهة الشعبية لم تستدع أي وفد حكومي للحضور على اعتبار ان الجبهة تعتبر الحكومة الحالية استمرارا للحكومات السابقة، و بخصوص توجه رئيس الحكومة الحبيب الصيد لمقبرة الجلاز اعتبر محدثنا ان هذه مبادرة فردية منه ولم يقع استدعاؤه لا من قبل الجبهة الشعبية ولا من طرف عائلة الشهيد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.