وزير الرياضة الجديد لـ"حقائق أون لاين": حشر الرياحي في "توزيري" جدل بلا معنى.. وسننظر في عودة الجماهير للملاعب

في انتظار التصويت على التركيبة الوزارية الجديدة التي أعلن عنها يوم أمس رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد سيكون ماهر بن ضياء الأمين لحزب الاتحاد الوطني الحر وزيرا للشباب والرياضة.. ورغم أنها ليست وزارة سيادية إلا أن تعيين بن ضياء على رأسها أثار تعاليق عدة أوساط اعتبرت أن تنصيب وزير للشباب والرياضة من الاتحاد الوطني الحر الذي يرأسه سليم الرياحي رئيس النادي الإفريقي يمكن أن يحدث تداخلا قد لا يخدم مختلف الأطراف..

هذه التعاليق حملتها "حقائق أون لاين" إلى الوزير الجديد الذي أكد لنا، في حديث خاطف، أن اللغط الذي دار حول تسميته وزيرا للشباب والرياضة ومحاولة ربط الأمر بسليم الرياحي رئيس الإفريقي هو "جدل بلا معنى" باعتبار أن الوزارة ليست حكرا على الرياضة فقط فهي تضم قطاع الشباب أيضا الذي تتطلب خدمته جهدا وشغلا كبيرين خصوصا أن هذه الفئة من الشعب هي التي أنجزت الثورة في تونس لذلك فإننا نبقى مطالبين بأن نرد الجميل بتقديم خدمتهم على كافة الاعتبارات.."

ويضيف بن ضياء "أما بالنسبة للرياضة فالوزارة مجرد سلطة إشراف باعتبار أن مهمة إدارة الشأن الرياضي هي مسؤولية الجامعات المنتخبة.. وعن نفسه يقول "شخصيا سأسعى إلى أن أكون بمنأى عن كافة التأويلات وأن أمثل الجميع فأنا رجل قضاء وقانون (كما هو الشأن للوزير الحالي صابر بوعطي) وكنت قد ترأست الجمعيات الرياضية ولدي فكرة كافية عن التسيير الرياضي وحجم المسؤولية الملقاة على العاتق و"إن شاء الله لا يرون مني إلا كل خير"..

 وعن نشاطاته الرياضية والمسؤوليات التي تحملها أكد ماهر بن ضياء أنه كان رئيسا لنادي سبورتينغ المكنين الذي ترأسه دون أن يتجاوز سن الثانية والثلاثين بعد أن كان لاعبا كرة يد في صفوفه بالإضافة إلى أنه كان قائدا في الكشافة التونسية وعضوا في المصائف والجولات علاوة عن قيامه بعدة نشاطات  ودورات أخرى خاصة في ميدان التنمية البشرية..

وبين من يقول إنه من أحباء النجم الرياضي الساحلي بحكم منشئه وبين من ينسبه إلى النادي الإفريقي، شدد بن ضياء على أنه سيحاول أن يمثل كل الجمعيات الرياضية قائلا "صحيح أنه لكل منا انتماءاته الرياضية لكنني في مركز يدعوني لعدم التمييز أو التفرقة فجمعيات تونس كلها محل احترامي وسأسعى إلى ان أكون توافقيا بعيدا عن الألوان.."

الحديث إلى وزير الرياضة المرتقب لم يكن قادرا على التوغل أكثر في بعض المسائل التي اعتبرها تقنية بالأساس لاعتبارين، يتعلق الأول بعدم تنصيبه الفعلي فضلا عن نصائح أسديت إلى كل الوزراء المقترحين بالابتعاد قدر الإمكان عن التصريحات الصحفية، غير أن ذلك لم يمنعنا من نقل تساؤل يهم قطاعا كبيرا من عشاق الرياضة وهو الذي يتعلق بعودة الجماهير إلى الملاعب..

بن ضياء قال إن هذا السؤال سابق لأوانه لكنه سينظر فيه دون شك حالما تنتهي مسألة المصادقة على الحكومة ويكون بعدها رسميا وزيرا للشباب والرياضة..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.