نبيل بفون يوضح أولويات هيئة الانتخابات.. ويعلق على حادثة مركز الاقتراع بالقيروان

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أنّ الهيئة تتوقع أن تكون الساعات القادمة وخاصة منها ما بين الساعة الرابعة والسادسة مساء حاسمة في اختيار الناخبين لمنصب رئيس الجمهورية كما كانت حاسمة في ترجيح كفة أحد الأطراف خلال التشريعية وخلال الدور الأول من الرئاسية.

وأضاف بفون في ما يتعلّق بطييعة اجراء منع الملاحظين من التواجد في ساحات مراكز الاقتراع، أنّه يتفهم كعضو هيئة انتخابات ردود أفعال الملاحظين كمكونات مجتمع مدني، مشيرا الى أنّ الاجراء لئن كان فيه نوع من الحزم فهو تنظيمي بالأساس، وأنّ سلامة الناخب وعدم التأثير عليه في اختياره في الـ124 مركز اقتراع الموجودة في مختلف تراب الجمهورية هي من أولوية الهيئة لانجاح العرس الانتخابي.

كما أوضح في تصريح لحقائق أون اليوم الاحد 21 ديسمبر 2014، أنّ حادثة اطلاق النار التي وقعت أمس على مركز اقتراع بمنطقة حفوز من ولاية القيروان لن تؤثر على صيرورة العملية الانتخابية، لافتا الى أنّ وقعها في الظرف الذي تشهده البلاد لم يكن ليشغل بال الرأي العام لولا تزامنها مع موعد اجراء الانتخابات الرئاسية في دورها الثاني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.