الجبالي: انسحابي من النهضة نهائي.. والكثير من التونسيين سيندمون على مناخ الحريات

أكد القيادي في حركة النهضة حمادي الجبالي انه انسحب بشكل نهائي من الحركة وذلك بعدما تردّد عن وجود مساعيَ لثنيه عن الاستقالة التي أعلنها يوم الخميس الماضي نافياً ان يكون في معركة أو صراع مع النهضة.

ورفض الجبالي في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط الصادرة اليوم الأحد 14 ديسمبر 2014، تأكيد معلومات تتردّد عن عزمه تشكيل حزب سياسي يحمل اسم "حزب الحريات" مع الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي.

وأشار إلى ان المعركة الحقيقية في تونس هي معركة الحريات وان رفع الشعارات أمر لا يضمن مستقبل البلاد مبدياً تخوفه من الفترة المقبلة باعتبار ان البلاد في فترة تأسيس وان الثورة يجب ان تستمرّ على النهج نفسه حتى تحقق أهدافها المتمثلة في الحرية والتنمية، وفق قوله.

وأضاف الجبالي ان الكثير من التونسيين سيندمون على مناخ الحريات الذي عرفته البلاد خلال السنوات الثلاث التي أعقبت الإطاحة بنظام بن علي مبيناً ان النهضة وعلى الرغم من فوزها بالأغلبية البرلمانية اعتمدت مبدأ تقاسم السلطة مع بقية الأطراف السياسية ولم تحتكرها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.