هذا الشهر: الزيادة في أجور القطاع الخاص.. وهؤلاء هم المعنيون بها…

كشفت المطبعة الرسمية، التي تحصلت على عدد من الاتفاقيات تهم 10 قطاعات من أصل 50 قطاعا تهمه الزيادة في الأجور، أن غدا الثلاثاء 04 نوفمبر 2014، أو يوم الثلاثاء الذي يليه سيكون موعد إصدار الاتفاقية المشتركة بخصوص زيادة أجور القطاع الخاص في الرائد الرسمي.

ومن بين القطاعات التي وصلت اتفاقيتها المطبعة الرسمية للنشر هذا الشهر قطاع المعادن والتذي تهم الاتفاقية فيه 50 ألف شخص ، وقطاع النسيج الذي تشمل الاتفاقية فيه 240 ألف عامل، إلى جانب قطاعات اخرى على غرار التعليم الخاص والخشب والاثاث ومستخدمي الصيدليات والبناء والطباعة.

ويشمل اتفاق الزيادة في الاجور، حسب صحيفة الصباح الأسبوعي الصادرة اليوم الاثنين 03 نوفمبر 2014، أكثر من مليون و500 ألف شخص يشتغلون في القطاع الخاص، كما يبلغ حجم الزيادة، حسب الاتفاق الموقع من طرف اتحاد الشغل ومنظمة الاعراف، نسبة 6% تطبق على جدول سلم الأجور الأساسية، هذا إلى جانب زيادة بـ10 دنانير في منحة النقل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.