أشرف العوادي : هناك جهل بالقانون الانتخابي.. ودائرة المحاسبات ستفشل في إثبات المال السياسي الفاسد

قدمت منظمة "أنا يقظ" اليوم السبت 25 أكتوبر 2014، تقريراً أولياً حول مراقبة الحملة الانتخابية وما رافقها من تجاوزات.

وفي هذا السياق، أكد رئيس المنظمة بتونس أشرف العوادي في تصريح لحقائق أون لاين ان عدداً كبيراً من المترشحين للانتخابات التشريعية غير ملمّين بالقانون الانتخابي المتعلق بتمويل الحملة الانتخابية.

وأوضح العوادي ان القانون يفترض تعيين متصرف مالي لكلّ قائمة مترشحة يهتم بالأمور المالية ويكون مطلعاً على القوانين المعمول بها، إلا ان المنظمة فوجئت بتجاوزات عديدة جاءت نتيجة جهل هؤلاء المتصرفين بالقانون، قائلاً ان هذه التجاوزات تعدّ عن حسن نية.

من جهة أخرى، شدد محدثنا على ان دائرة المحاسبات لن تنجح في إثبات شبهة المال السياسي مبرراً ذلك بمحدودية مواردها البشرية ونقص التعاون من طرف البنك المركزي.

وأضاف انه سيكشف المزيد من التفاصيل خلال ندوة صحفية تعقدها المنظمة الأسبوع القادم مشيراً في إطار متصل الى أنه تمت مراقبة نفقات الأحزاب وتعمل "أنا يقظ" على معرفة ما إذا تجاوزت الأحزاب السقف المسموح به، وفي هذه الحال سيتمّ تقديم هذه المعلومات إلى السلط المعنية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.