تفاصيل زيارة راشد الغنوشي إلى الصين

التقى راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة  أمس الأربعاء 17 سبتمبر 2014 بقاعة الشعب الكبرى بـ "لو يونشان" عضو القيادة العليا للحزب الشيوعي الصيني وعضو المكتب السياسي ورئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية.

جرى خلال اللقاء استعراض عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين تونس والصين وسبل تعزيزها وفق بلاغ صادر عن الحركة. وقد دعا  راشد الغنوشي الصين إلى توثيق العلاقات الاقتصادية مع تونس بتشجيع الشركات الصينية على الإستثمار في تونس وجعل تونس مركزا للشركات الصينية ومنطلقا للأسواق المغاربية والأوروبية والإفريقية خاصة لما تتمتع به تونس من موقع جغرافي إستراتيجي وموارد بشرية متميزة وإدارة وبنية تحتية حديثة . كما تطرق اللقاء إلى العلاقات المتينة التي ربطت الحضارتين الإسلامية والصينية والإسهامات الكبيرة التي قدمتاها للإنسانية.

كما أدى راشد الغنوشي صحبة الوفد المرافق له زيارة إلى مقر شركة "Huawei" هوواي للاتصالات والتكنولوجيا وهي أكبر شركة إتصالات في العالم وتعمل في أكثر من 140 دولة في العالم. وتشغل هذه الشركة أكثر من 140 ألف موظف نصفهم متخصصون في مجال البحوث والتكنولوجيا. وقد كان في استقبال الوفد  "Guo Tianmin" نائب رئيس الشركة الذي رحب بالوفد التونسي وأطلعهم على آخر منتجات مؤسسته في مجال التكنولوجيا الرقمية والاتصالات وتحدث عن آفاق التعاون والشراكة الواعدة بين تونس والصين وسبل تطويرها .

وقد عبر راشد الغنوشي بدوره عن إعجابه بالتقدم العلمي الذي عرفته الصين في السنوات الأخيرة وبنسب النمو المرتفعة التي تحققها في مختلف المجالات وفق ذات البلاغ. كما أكد الوفد أن تونس تتجه الى أن تتحول إلى قطب تكنولوجي وصناعي وجامعي في قلب المتوسط وشمال افريقيا. وقد دعا الوفد التونسي شركة هوواي إلى زيارة تونس للإطلاع على فرص الإستثمار وللتعرف على ما تقدمه تونس من إمتيازات للإستثمار الأجنبي وما توفره من مميزات تفاضلية كالموقع الجغرافي والطاقات البشرية المتميزة خاصة في مجال التكنولوجيا.

كما زار الشيخ راشد والوفد المرافق له سور الصين العظيم حيث تعرف على تاريخ هذا المعلم التاريخي العالمي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.