آمال كربول تتوقع توافد مليوني سائح خلال شهري جويلية وأوت

قالت وزيرة السياحة آمال كربول خلال زيارة ميدانية قامت بها إلى ولاية المهدية اليوم السبت 2 أوت 2014، ان العدد المرتقب للسياح الذين من المنتظر أن يفدوا على تونس خلال شهري جويلية وأوت سيكون في حدود مليوني سائح.

ورداً على تساؤلات الصحفيين حول تراجع عدد السياح المتوافدين على الفنادق خلال الموسم السياحي الحالي مقارنة بالموسم الماضي، أكدت كربول أن نجاح الموسم السياحي في تونس لا يقاس بعدد السياح الوافدين على الفنادق السياحية الموجودة بالبلاد وانما يقاس بمدى جودة هؤلاء السياح بصرف النظر عن عددهم.

وشددت على أن وزارتها تعمل على تجاوز جملة المشاكل الهيكلية التي تعيق تطور جودة الخدمات السياحية من أجل تطوير جودة السياح الوافدين على هذه الفنادق بمختلف جهات البلاد بما من شأنه أن يخلق ديناميكية تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وأفادت بأن وزارة السياحة ستعرض قريبا على رئاسة الحكومة مشروع قانون يتعلق بتمكين المستثمرين التونسيين والاجانب من استغلال الاراضي الفلاحية لبعث مشاريع سياحية دون تغيير صبغة هذه الاراضي موضحة أن هذا المشروع من شأنه أن يمكن السياحة التونسية من تجاوز معضلة الموسمية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.