اتفاقات بين رئاسة الحكومة والنقابة العامة للإعلام لحلّ إشكاليات قطاع الإعلام العمومي

بحث أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل خلال جلسة عمل انعقدت اليوم الاربعاء 9 جويلية 2014 مع المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالإعلام والاتصال مفدي المسدي أهم الإشكاليات التي يشهدها قطاع الإعلام العمومي والمؤسسات المصادرة والحلول العملية لتجاوزها.

وتمّ الاتفاق على مواصلة مراجعة التعيينات خاصة على رأس كل من الشركة التونسية للطباعة والنشر والتوزيع  "سنيب لابراس" و"دارالصباح" بتعيين متصرفين على رأسيهما يكون لهما خبرة في المجال الإداري والمالي  وحث مؤسسة الكرامة هولدينق على خلق قاعدة صلبة من التعاون مع مؤسسة دار الصباح لتجاوز صعوباتها المادية مع الإسراع بتقديم مقترحات لبرامج إصلاحية هيكلية لتجاوز الإشكاليات المطروحة. 

واتفق المجتمعون كذلك على مراجعة التعيينات بالنسبة لمديري الإذاعات العمومية والقنوات التلفزية وإعادة النظر في بعض التعيينات المتعلقة ببعض الخطط الإدارية  بداخلها طبقا لما نصت عليه خارطة الطريق مع الحسم في وضعية الأعوان الذين هم في حالة إلحاق سواء تعلق الأمر بمؤسسات الإعلام العمومي أو المصادرة.

بالإضافة إلى حث القائمين على مؤسسات الإعلام العمومي بالشروع في تنفيذ برامجهم الاصلاحية المعروضة على  الهيئة العليا المستقلة للاعلام السمعي البصري وخاصة منها الاصلاحات  الهيكلية لا سيما المتعلقة بمجالس الادارة والتنظيم الهيكلي وتشريك مختلف الهياكل المتدخلة في الموضوع من نقابات وهيئات مستقلة.

كما تم الاتفاق على مراجعة التعيين على رأس إذاعة الزيتونة المصادرة والانطلاق في دراسة المقترحات العملية المتعلقة بتسوية وضعية الشركة المصادرة SAGEP .

وأقرّت الجلسة الشروع في دراسة المقترحات العملية المتعلقة بتسوية وضعية الأعوان التابعين للوكالة التونسية للاتصال الخارجي بتشريك كافة الهياكل النقابية ذات العلاقة وإنجاز دراسة بالتنسيق والتشارك بين كل من رئاسة الحكومة والهياكل النقابية المعنية وممثلين من أبناء المؤسسة.

وتمّ الاتفاق على البدء في دراسة مشروع وكالة عامة للاشهار العمومي بتشريك كل من رئاسة الحكومة والنقابة العامة للاعلام والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية مديري الصحف ونقابة المؤسسات الاعلامية الخاصة بالنسبة للصحافة المكتوبة والالكترونية والهيئة المستقلة للاعلام السمعي البصري بالنسبة للاعلام السمعي البصري.

ووقع التوصل إلى اتفاق نهائي حول تطبيق الفصل 8 من المرسوم 115 المتعلق بلجنة إسناد بطاقة الصحفي المحترف والتي سيصدر بشأنها أمر من رئيس الحكومة يوم 16 جويلية القادم بعد أن تم التنسيق والتوافق بين كل الهياكل المتدخلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.