بن نصر يوضح حقيقة الخطر الذي يمكن أن تشكله داعش على تونس؟!

اعتبر العميد السابق بالجيش الوطني مختار بن نصر أن الحديث عن استعداد مجموعات تنتمي إلى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ،او ما يسمى بـ"داعش"، موضوع مبالغ فيه، موضحا أن المنتمين إلى هذا التنظيم لهم محيط جغرافي محدد لا يمكنهم تجاوزه وهو بلاد العراق والشام، حسب تأكيده.

وأضاف بن نصر ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 25 جوان 2014، ان التونسيين الناشطين صلب "داعش"، المصدر الاساسي للتخوف من ولوج مناصري هذا التنظيم الارهابي إلى البلاد، خاضعون لأوامر قياداتهم ولا يستطيعون الخروج عن طاعتهم وإلا حُكم عليهم بالموت، على حد قوله.

وحول التهديدات الارهابية الخارجية المتوقعة والتي تحدث عنها وزير الدفاع الوطني غازي الجريبي على هامش جلسة المساءلة التي عقدت مؤخرا بالمجلي التأسيسي، رأى نائب رئيس مركز دراسات الامن الشامل مختار بن نصر أن الخوف الحقيقي ليس من داعش في هذه الحالة وانما من المجموعات الارهابية المتمركزة في كل من ليبيا والجزائر ومالي.

أما عن مدى إمكانية حدوث عمليات ارهابية خلال الفترة القادمة، فقد توقع محدثنا ان تعمد بعض المجموعات الارهابية المتسللة عبر الحدود اللليبية والجزائرية إلى شن عمليات استعراضية لا أكثر، خلال شهر رمضان، المراد منها إثبات أنها مازالت موجودة، حسب تقديره.

وفي هذا السياق أكد العميد بن نصر أن المؤسسة العسكرية قد سخرت كل الامكانيات اللازمة للتصدي لهذا الخطر، خاصة بعد إعلان الصحراء التونسية منطقة عسكرية مغلقة يتوجب على كل من يدخلها، عبر اي منفذ من المنافذ الخمسة التي ركزها الجيش، الحصول على ترخيص رسمي مسبق. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.