كأس تونس: التاسعة تراود النجم.. والبقلاوة لمواصلة الحلم

بعد أن ضمن النادي الرياضي الصفاقسي تأهله إلى الدور نصف النهائي منذ الأمس اثر إطاحته بالشبيبة القيروانية في الوقت البديل ينتظر أن يتعرف الفريق اليوم على منافسه في المباراة النهائية..

طرفا الدور نصف النهائي الثاني هما الملعب التونسي الفريق المضيف والنجم الرياضي الساحلي الذي ينزل ضيفا على البقلاوة في الملعب الأولمبي بالمنزه..

ليتوال تعود في زياراته الأخيرة إلى العاصمة بالتعثر وآخر هزائمه أمام "الستاد" كانت في ذهاب الموسم الحالي حينما اختطف مروان تاج هدف المباراة الوحيد قبل أن يختار الهجرة إلى سوسة في الميركاتو الشتوي..

فريق جوهرة الساحل يولي أهمية بالغة للقاء اليوم إذ أنه يعتبر في مروره إلى  الدور النهائي والمنافسة بجدية على لقب الأميرة التي توج بها في 2012 هدفا في حد ذاته وتتويجا لموسم كان يمكن أن ينتهي بشكل مغاير لو  بدأ الفريق موسمه كما أنهاه متلاحما..

من جانبه سيكون الملعب التونسي أمام فرصة لم تتح له منذ 2003 موعد وصوله إلى النهائي وتاريخ فوزه بآخر لقب محلي هو كأس تونس ضد النادي الإفريقي الذي كان ضحيته في الدور ربع النهائي..

البقلاوة لم تصل إلى الدور نصف النهائي منذ موسم التتويج وبالتالي فالتشبث بلعب المباراة النهائية ثم المراهنة على لقب الكأس ضد النادي الصفاقسي قد يمثلان حلما جميلا لأبناء باردو حيث من الجائز الإيمان بالتتويج طالما أن الفوز بقلب الأميرة لا يتطلب سوى 180 دقيقة من العزيمة والثقة بالنفس..

مباراة اليوم تكتسي أهمية بالغة للفريقين فالنجم يرنو إلى تتويج موسمه بكأسه التاسعة والبداية تكون من تخطي البقلاوة وبلوغ النهائي في حين لا يحلم أحباء الملعب التونسي بسيناريو أفضل من هذا فالفريق الذي كان على مشارف النزول إلى الرابطة الثانية إلى غاية الجولة الأخيرة وقد يكون من الخرافي أن يظفر بكأس تعطي الدليل على عراقة هذا الصرح الذي كاد يتداعى لولا وقفة رجاله في الأمتار الأخيرة.. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.